Informations sur la Candidature de EDDAWE Khaled

المقدمة : نحن ناضلنا ولا نزال ; من أجل تونس الحرة .

نظرا للخبرة التي آكتسبناها من النضال الذي قمنا به طيلة سنوات الإستبداد والدكتاتورية والتخلف ودفاعنا المستمر على المبادئ الوطنية ومطالب الشعب لجميع حقوقه المسلوبة وإيمانا منّا بالعمل من أجل تونس الغد والأفضل لكل المواطنين التونسيين داخل وخارج الوطن قرّرنا المشاركة في دفع جديد لبناء وطننا الحبيب وخلق مواطن شغل وفتح أسواق جديدة وتحسين البنية التحتية خاصة فى المدن والأماكن والجهات التي لم تشملها برامج التنمية لأكثر من نصف قرن ـ ولتمكين المواطن من تحسين ضروف العيش الكريم والتقدم به في كل المجالات الحيوية والإقتصادية والتنموية والثقافية والتعلمية والتربوية والرياضية ونؤكد على مراجعة برامج التربية والتعليم لتكوين إطارات وكفاأت وطنية تقود الوطن إلى مستقبل أفضل .

= 1 = نؤكد على كتابة الفصل رقم (1) من الدستور الجديد وهوالتمسك بالهوية التونسية كدولة لغتها العربية ودينها الاسلام .

= 2 = المحافظة والدفاع على آستقلال البلاد من التبعية والوصاية الأجنبية والعمل بالنظام الجمهوري وكتابة القوانين ( التي لا تتناقض مع الشريعة الإسلامية ) .

= 3 = المحافظة عن حماية الحريات الفردية والجماعية وإرساء القانون وآحترام حقوق الإنسان والعدالة الإجتماعية والديمقراطية وحرية التعبير والصحافة وآستقلالية القضاء إستقلالا تاما عن السلطة .

= 4 = نطالب الحكومة القادمة بمعالجة ملف جاليتنا التونسين بما يسمى ( تونسي لمبدوزة ) مع الحكومتين الفرنسية والإطالية لتسهيل أوضاع إقامتهم أو تشجيعهم عند العودة بحق ( الأفسيار ) .

= 5 = نطالب بالعناية والرعاية لمصالح الجالية التونسية في كل الميادين وبعث مكاتب خاصة للخدمات والإرشادات لجاليتنا المقيمة بالخارج مجانا .

= 6 = بعث مراكز ثقافية أينما وجدت جاليتنا المقيمين بالخارج تعتني بأبنائها في تعليم الدراسة العربية والدينية والتربوية وجميع الأنشطة الترفيهة والتلفزية مجانا .

= 7 = تكثيف البرامج المتواصلة مع الوطن الأم لترسيخ حب الوطن في قلوب أبناء الجالية وتشجيع الشباب التونسي داخل وخارج الوطن في المساهمة ببرامج تنويرية وفكرية للإبتكار والإختراع والتقدم في جميع الميادين .

= 8 = تسهيل الإجراأت القانونية والجمركية لجاليتنا عند عودتها لأرض الوطن دون تعطيل أو دفع الرشوة.

= 9 = رفض كل أشكال التميز بين أبناء الوطن وقطع الماضي المرير بحاضر مزدهر لبناء مستقبل شعبنا وبلادنا ـ ورفض كل أشكال الظلم والقمع والقهر والرعب والإستبداد والإنتهازية والجهل والرذيلة والإنحطات الأخلاقي الذي تسبب في التأخر لبلادنا كما نريد مساعدة وطننا الكريم في التقدم والإزدهار لتمكين تونسنا من الإلتحاق في صف الدول المتقدمة والمتحضرة في جميع الميادين العلمية والتربوية والفكرية والإقتصادية والتنماوية والرياضية ونحن نعمل من أجل مستقبل زاهر لبلدنا وشعبنا داخل وخارج الوطن .

= 10 = تشغيل كفاأت تونسية بالخارج تعتني بتنشيط أبناء الجالية من المعاقين وإدماجهم في الحياة الثقافية والإجتماعية كما نقترح على السلطة القادمة أن تساعد العائدين نهائيا من المتقاعدين بعد حصولهم على الشيخوخة أن تحول أموالهم كاملة حسب العملة الأجنبية دون نقصان ضمانا لحياتهم في العيش الكريم بعد سنوات العمل المرير خارج أرض الوطن .

= 11 = تبسيط الإجراأت وتقليص عدد الوثائق وتعصير الخدمات الإدارية بالقنصليات مع إضافة مركز قنصلي جديد للحوض الباريسي وشمال فرنسا حتي نسهّل على المواطن التنقل وقضاء حاجياته الإدارية بسهولة .

= 12 = فسح المجال لأبناء الجالية بالمهجر المتخرجين بالشهادات العليّا للوصول إلى المراكز القيادية وتشريكهم في السلطة والحياة السياسية الفاعلة للإستفادة من خبراتهم التعليمية والفكرية .

= 13 = الأعتناء بالنشاط النسائي وربط المرأة التونسية المقيمة بالخارج بالهيأت النسائية بالداخل والدفاع عن حقوقها بمساواتها مع شقيقها الرجل في التعليم والتشغيل والكرامة وفي كل الشؤون الحيويّة للرقي بالوطن نحو الأفضل .

= 14 = المطالبة بالرد السريع من السلطة المركزية أو إنشاء وزارة تعتني بمشاغل ومشاكل وقضايا الجالية المقيمة بالخرج دون تباطوء.

= 15 = خلق مناخ سياسي وفكري بالبلاد لعودة أصحاب الشهادات والخبرات التونسية من الخارج للإستفادة من خبراتهم ومنحهم كل التسهيلات والحوافز المادية والمعنوية لبناء مجتمع تونسي جديد ديمقراطي متطور حداثي وسطي متجذر في هويته العربية الإسلامية ومتضامنا عادلا حرا لا إقصاء فيه ولا تهميش منفتحا ومتوازنا ينبذ العنف والتطرف والإنغلاق يعيش عصره ويؤثر في محيطه ويواكب التطورات العالمية ويساهم في الحضارة الإنسانية .

= 16 = فتح دار تونس بباريس لكل أبناء تونس من الطلبة والعناية بهم لمواصلة تخرجهم العالي والمطالبة بإدماجهم و تشريكهم في العمل بالقنصليات والسفارات والمراكز الثقافية التونسية بالخارج للإنتفاع من خبراتهم .

= 17 = فتح مجلات للعمل المشترك بين التجار ورجال الأعمال التونسين والأوربين لتحسين التنمية والإقتصاد بتونس.
= وأخيرا = نحن شرفاء وأحرار تونس بالمهجر نريد أن نساهم في خدمة البلاد في المجالات الإقتصادية والحيوية وخلق برامج تنماوية لتشغيل أصحاب الشهادات وتمكين العاطلين عن العمل بتحسين ضروف العيش الكريم كما نشكر كل الذين سيمنحوننا ثقتهم ومتابعة برنامجنا الإنتخابي الذي في إعتقادنا يستجيب إلى تطلعات وطموحات كل التونسين والتونسيات شيخا كان أو شابا رجلا أو إمرأة نعدكم بالعمل يدا واحدة معنا نحن أصحاب هذه القائمة والأشخاص المصاحبين لنا ذوي الخبرة في النضال والحنكة والإقتدار بتحقيق أمالكم وتجسيدها في الدستور الجديد فآ نتخبونا وسنكون عند حسن ظنكم كما إننا مستعدون لقبول إقتراحتكم ونصائحكم لما فيه الخير لوطننا العزيز تونس ؛ بإذن الله تعالى ؛ وقد قال سبحانه ( أعملوا فسيرى الله أعمالكم ورسوله والمؤمنين )
" صدق الله العظيم "
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته